أخبار عاجلةرياضة أفريقية

« فيفا » يمنح الضوء الأخضر لخليفة رياض محرز للإنضمام للمنتخب الجزائري

 »» رفيق غيتان متوسط ميدان إيستوريل برايا البرتغالي جاهز للانضمام لمحاربي الصحراء 

 

   

تلقى متوسط ميدان نادي إيستوريل برايا البرتغالي، رفيف غيتان، الضوء الأخضر من الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمشاركة مستقبلا مع المنتخب الوطني الجزائري، حسبما أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) أمس الجمعة.

و جاء في البيان الذي نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي: “يُعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسرور، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد منح اللاعب رفيق غيتان الموافقة للمشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري“.

و ينشط غيتان (24 سنة) في صفوف نادي ايستوريل برايا بالبطولة البرتغالية منذ 2022، قادما من نادي ريمس الفرنسي.

و سبق للاعب المزدوج الجنسية رفيق غيتان حمل قميص المنتخبات الفرنسية منذ فئة أقل من 17 سنة.

و تمكن متوسط الميدان الهجومي من إعادة بعث مشوراه الكروي عقب تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الركبة في 2018 مع المنتخب الفرنسي دون 20 عاما.

و يتواجد غيتان الذي يشبه نسبيا في طريقة لعبه قائد “الخضر” رياض محرز، في جاهزية أفضل حيث يستقطب أنظار بعض الأندية المحترمة على غرار نادي بنفيكا البرتغالي، حسب الصحافة الرياضية المحلية.

و بهذا سيكون رفيق غيتان متاحا للمدير الفني للمنتخب الجزائري الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، من أجل تدعيم التشكيلة الوطنية، ومن الممكن أن يستهل مشواره مع كتيبة “محاربي الصحراء” بداية من دورة الفيفا الودية التي ستحتضنها الجزائر بين 21 و 26 مارس الجاري، والتي ستجمع بين الجزائر، جنوب إفريقيا، بوليفيا و أندور.

إقرأ المزيد : 

من خليفة ” بلماضي ” في تدريب منتخب الجزائر ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »